منتدى ترفيهى


    البنك البريطاني يكشف عن التعافي على المدى القصير

    شاطر

    ang3l
    Admin

    انثى
    عدد المساهمات : 180
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 04/08/2009
    العمر : 25

    البنك البريطاني يكشف عن التعافي على المدى القصير

    مُساهمة من طرف ang3l في الخميس أغسطس 20, 2009 1:50 pm

    [size=16]بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة Forexyard


    البنك البريطاني يكشف عن التعافي على المدى القصير

    شعر العديد من التجار بالسلوك الهبوطي للباوند يوم أمس، حيث نشرت لجنة السياسة النقدية البريطانية محضر اجتماعها الخاص بالسياسة النقدية والتسهيل الكمي. وكان هناك تلميح بوجود خلاف بين صانعي السياسة، حيث يطالب البعض بتوسيع اكبر لبرنامج التسهيل الكمي والذي انتهى بضخ 50 مليار باوند في السوق البريطاني مؤخرًا. ونتيجة إلى المخاوف من ضعف النمو التضخمي وتباطؤ السوق، يميل بعض أعضاء اللجنة البريطانية للسياسة النقدية إلى أن يكون هناك المزيد من الإجراءات الحاسمة، مما يزيد من الضغط على الباوند.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    - الدولار يتحوّل للأسفل نتيجة لارتداد الأسهم الأمريكية
    انخفضت العملة الأمريكية أمام 11 من بين 16 علمة أساسية يوم الأربعاء قبل الإعلان عن مؤشر المؤشرات الاقتصادية الأمريكية والذي سجل ارتفاع للشهر الرابع على التوالي. وقد وصل الدولار إلى أدنى مستوى خلال أسبوع كامل أمام اليورو بسبب التوقعات بأن البيانات الاقتصادية سوف تزيد من الإشارات بأن الركود العالمي في تراجع، مما يشجع المستثمرين على السعي وراء الأصول ذات العوائد العالية. وقد انخفض الدولار إلى 1.423 أمام اليورو من 1.4127 الذي كان عليه يوم أمس. وحصل الدولار على دعم في بداية التداول عن طريق انخفاض الأسهم الأمريكية، وذلك بعد انخفاض الأسواق الصينية، مما يشجع المستثمرين على الأصول ذات المخاطر الأقل. إلا أن الدولار قد أصابته حالة من الضعف أمام الين الياباني على الرغم من انه قد ارتد عن أسوأ مستوياته، حيث أدى الانخفاض الحاد في السوق الصيني إلى ارتفاع القلق بشأن النظرة الاقتصادية العالمية، كما أدى هذا إلى دعم جاذبية الين الياباني في الأشهر الأخيرة، مال الدولار إلى الانخفاض نتيجة لارتفاع الأسهم ومعدلات الرغبة في المخاطرة، مما يعطي المستثمرون حافز أقل لشراء الدولارات كملاذ آمن. وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الجديدة، سوف تتبع العملات في الغالب حركة أسعار الأسهم من اجل التحري عن اتجاه. قد يشهد التجار المزيد من التذبذب في ظل قلة الأحداث الاقتصادية. وبالتالي فإن أي تصحيح في أسواق الأسهم قد يكون القائد الأساسي في حركة الدولار الأمريكي.

    اليورو EUR

    - اليورو يسجل أعلى مستوى في الجلسة فوق مستوى 1.42 دولار
    ارتفعت العملة الأوروبية مقابل 11 من بين 16 عملة أساسية يوم الأربعاء، حيث قال الاقتصاديون أن مؤشر " Markit Economics'" المركب قد يصل إلى أعلى مستوياته خلال عام كامل. يعتمد هذا المؤشر على مسح يُجرى بين مديري المشتريات وسيتم الإعلان عن نتيجته يوم 21 أغسطس. وقد زادت ارتفاعات اليورو أمام الدولار الأمريكي، حيث سجل ارتفاع بنسبة 0.2% بسبب تراجع بعض الخسائر التي أصابت الأسهم بالإضافة إلى الارتفاع الحاد للنفط. كما تقلصت خسائر اليورو أمام الين وكان انخفاضه الأخير بنسبة 0.1% إلى مستوى 133.60 مرتدًا عن أدنى مستوى خلال شهر كامل عند 132.16ارتفعت العملة الأوروبية من أدنى مستوى خلال أسبوع كامل أمام الباوند وسط توقعات بأن تقارير القطاع الصناعي والخدماتي من منطقة اليورو سوف يأتيان بانكماش بمعدل بطيء، مما يضيف إلى العلامات بأن الركود في المنطقة أوشك على الانتهاء. تراجعت العملة البريطانية بنسبة 0.9% إلى مستوى 86.06 يونيو وانخفضت بنسبة 0.2% أمام الدولار لتصل إلى 1.6534. امتد الباوند في خسائره بعد أن اظهر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية أن بعض صناع السياسة كانوا يرغبون في تمديد برنامج التسهيل الكمي ليكون بتكلفة أعلى من التكلفة المقررة. ومن الجدير بالذكر أن البنك البريطاني يُنفق 175 مليار باوند لشراء الأصول، وذلك كإجراء يهدف إلى تقليل تكاليف القروش وذلك لإنعاش الاقتصاد البريطاني. يتطلب شراء الأصول من البنك البريطاني طباعة النقود، وهو ما يخشى بعض المستثمرين أن يؤدي إلى مبالغة في معدلا عرض الإسترليني والى تضخم تابع لذلك.

    الين الياباني JPY

    - ارتفاع الين الياباني بسبب تراجع أسعار الأسهم الصينية بما يزيد عن 2%
    ارتفع الين الياباني مقابل العملات الأساسية يوم الأربعاء، حيث أدى انخفاض الأسهم الصينية إلى ظهور مخاوف حول العودة إلى الاستثمارات الأعلى مخاطرة. وقد ارتفع الين إلى أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع أمام الدولار الأمريكي بعد انخفاض مؤشر الأسهم الصيني ليدخل فيما يسمى بالسوق الهبوطي، الأمر الذي أعاد القلق من أن التعافي الاقتصادي العالمي يتوقف. انخفض المؤشر الصيني العام، والذي يتتبع حركة اكبر بورصات الأسهم الصينية، بنسبة 4.3%، مما أدى إلى انخفاض البورصات الآسيوية الأخرى ودعم الطلب على الين بصفه ملاذ آمن. والجدير بالذكر أن الين يرتفع خلال أوقات الاضطراب المالي لأن الفائض في الميزان التجاري يقلل من اعتمادية البلاد على رؤوس الأموال الأجنبية. كما ارتفع الين أمام 16 عملة أساسية بعد أن نشرت "التيليجراف اليومية" تصريحات لسكرتير الحالة الاقتصادية " Hartmut Schauerte"، والذي قال فيها أن ألمانيا تستعد لاتخاذ إجراءات مع البنك المركزي الألماني وذلك لأنه يوحد توقعات بان تكون هناك أزمة ائتمانية جديدة في بداية العام القادم.

    النفط الخام Crude Oil

    - ارتفاع النفط بسبب بيانات مخزونات النفط الأمريكي
    ارتفعت أسعار النفط الخام فوق مستوى 73 دولار للبرميل يوم الأربعاء، حيث ساعد ارتفاع الأسهم الأمريكية والانخفاض غير المتوقع في المخزونات إلى دفع أسعار النفط للإغلاق عند أعلى مستوى منذ بداية يونيو. ارتفع النفط بنسبة 5.2% يوم أمس بعد انخفاض مخزون النفط الأمريكي الخام بمقدار 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أعلى نسبة انخفاض منذ الأسبوع المنتهي يوم 23 مايو من عام 2008، وذلك وفقًا لما جاءت به وزارة الطاقة. كما ارتفع النفط الأمريكي نتيجة لانخفاض الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى، مما يزيد من جاذبية السلع لدى المستثمرين الذين يتطلعون إلى الحماية من التضخم. انخفضت أسعار النفط في وقت مبكر من يوم الأربعاء، حيث سجلت أدنى مستوى عند 68.05 بعد انخفاض الأسهم الصينية بنسبة 5% تقريبًا، الأمر الذي أدى إلى تزايد الشكوك في الأسواق العالمية حول قوة التعافي الاقتصادي العالمي. كما يراقب التجار أخبار الأعاصير من المحيط الأطلسي ولكن لا يوجد خطر فوري الآن يهدد التجهيزات الخاصة بالنفط الأمريكي في خليج المكسيك. ويمكن أن تؤدي التوقعات الخاصة بالارتداد المحتمل في الاقتصاد إلى زيادة استهلاك الوقود مما يساعد بالتالي على ارتفاع أسعار النفط.

    التحليل الفني

    اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    يوجد تقاطعات هبوطية جديدة على الماكد على الرسم البياني للساعة والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي وشيك. وفي ظل تغير الزخم الأسبوعي إلى الاتجاه الهبوطي، قد يرى تجار الفوركس هذا الزوج في الاتجاه الهبوطي في الساعات القادمة. وبالتالي فإن الاختيار الحكيم اليوم هو البيع.

    الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
    يعطي هذا الزوج في الوقت الحالي إشارات متضاربة، حيث تظهر العديد من التقاطعات الهبوطية والصعودية على العديد من المؤشرات الفنية، وهي بذلك تتعارض مع بعضها البعض. لا يزال الزخم على المدى الطويل في الاتجاه الهبوطي وتتكوّن شمعة الدوجي على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. قد يكون البيع هو الإستراتيجية المفضلة.

    الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
    أدت الحركة الصعودية الأخيرة إلى اندفاع السعر إلى منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن هناك ضغط هبوطي. ويدعم هذه الفكرة التقاطعات الهبوطية على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. قد يكون الخيار المناسب لتداول اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
    يبدو أن هناك تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، كما يوجد تقاطع صعودي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن هناك حركة صعودية وشيكة. يدعم هذه الفكرة التقاطع الصعودي على الماكد على الرسم البياني للساعة ويزيد هذا من حتمية ذلك. قد يكون الشراء بأسرع ما يمكن هو الخيار الحكيم اليوم.

    الفرنك السويسري/الين الياباني CHF/JPY
    تعطي الحركة الصعودية الأخيرة على هذا الزوج لتجار الفوركس إشارتين واضحتين للتصحيح الهبوطي في وقت لاحق اليوم. الإشارة الأولى هي التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما سدل على أن الحركة الهبوطية وشيكة. والإشارة الثانية هي نموذج شمعة الدوجي على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يشير إلى أن الانعكاس في الطريق. قد يساعد دخول صفقات البيع بأسرع ما يمكن تجار الفوركس على الحصول على أرباح مرضية.


    [/size]

    لينا

    انثى
    عدد المساهمات : 61
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 13/08/2009
    العمر : 30
    المزاج : عادي

    رد: البنك البريطاني يكشف عن التعافي على المدى القصير

    مُساهمة من طرف لينا في الجمعة أغسطس 21, 2009 1:57 pm


    ang3l
    Admin

    انثى
    عدد المساهمات : 180
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 04/08/2009
    العمر : 25

    رد: البنك البريطاني يكشف عن التعافي على المدى القصير

    مُساهمة من طرف ang3l في الإثنين أغسطس 24, 2009 3:20 pm

    تسلمى على المرور لينا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:22 pm